الثلاثاء، 20 مارس 2012

دعاء للزيادة في العلم

( بسم الله مجريها ومرساها بسم الله مجريها، أجري اللهم البركة والعلم النافع في عقلي وفكري ويدي وقلمي وصفحات أوراقي التي اكتب عليها ، وبسم الله مرساها اللهم أرسي العلم في عقلي وقلبي وأرسي (بحثي – وخطاباتي –وأي شيء أكتبة) في قلب وعقل كل من يقرأه   أو يسمع به فيتلقاه بالقبول والرضا )


اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغاليق السموات للفتح انفتحت ، وأسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغاليق الأرض للفرج انفرجت ، وأسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على أبواب العسر لليسر تيسرت ، أن تيسر اللهم لي و لأولادي وتفتح علي وعلى أولادي فتوح العارفين العالمين في كل العلوم والامتحانات والمواقف.



وأن تبارك اللهم لي في أوقاتي بركة تذهل منها العقول ، فأنجز ببركتك وفيض رحمتك في يوم ما ينجزه سواي في عام ، ببركة اسمك الطيب الطاهر المبارك الأحب إليك سبحانك


اللهم يا جليل يا كبير ألبسني و ألبس أولادي خلعة جلال وجمال وإقبال وكمال بحق قولك ( فلما رأينه أكبرنه .. ) وجملني و أولادي و أبحاثي وكتاباتي يا جميل يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام بالفصاحة والبراعة والبلاغة بحق قولك ( واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ) وابسط اللهم يا باسط على وعلى أولادي بسطة العلم والفهم و الحكمة بحق قولك ( إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم . . ).      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق